مشاريع عملاقة وضخم و بسيطة في الوطن العربي

ومن الممكن اختيار النهج الطويل الأجل أو النهج القصير الأجل. الخطة طويلة الأجل هي الاستراتيجية طويلة الأجل التي تتطلب الوقت والصبر لأنها ليست حول الارتياح الفوري. ويجب التخطيط للمشروع مسبقا من أجل تحديد أصحاب المصلحة الرئيسيين، ومن ثم تخصيص الموارد المطلوبة.

استراتيجية قصيرة الأجل إذا كنت تبحث عن نتائج سريعة فإنه عادة ما يكون الخيار الأفضل للسماح لهم للوصول إلى الإطار الزمني في أقل قدر من الوقت. ولكن من الأهمية بمكان أن ندرك أن هذا النهج ينطوي على مجموعة متنوعة من المخاطر المحتملة التي ينبغي تحليلها مسبقا، على غرار  التداول بالعملات. المشاريع العملاقة هي جزء لا يتجزأ من تاريخ حضارتنا لفترة طويلة.

لقد كان لها تأثير هائل على حياة الناس، ولا يزال لها تأثير على حياتنا. إن إنشاء قناة بنما مثال عظيم على مشروع ضخم غير العالم كما ندرك العالم. قناة بنما بنما هو ممر مائي اصطناعي يقع في بنما التي تسمح للسفن بالعبور من إلى المحيط الأطلسي إلى المحيط الهادئ أو في الاتجاه المعاكس. وتربط قناة بنما بين اثنين من أكبر المحيطات على وجه الأرض، وهي من بين الطرق البحرية الرئيسية في جميع أنحاء العالم لأنها تقلل من مسافة الرحلات الجوية للتجارة الدولية. ا

لتكلفة الهائلة ، سواء المالية والبيئية ، وغالبا ما ترتبط مع المشاريع العملاقة مثل هذا ومع ذلك ، فإنها تحتاج أيضا إلى إثبات قيمتها مرارا وتكرارا. وقد حلقت هذه المشاريع الضخمة في الهواء، وسنرى أعدادا متزايدة منها في المستقبل القريب.

يمكن أن تكون المشاريع الضخمة هي المصطلح الذي يشير إلى مشروع كبير مكلف وبارز للبناء. ويمكن العثور عليها في أبعاد وأشكال مختلفة، لكنها تشترك في شيء واحد مشترك: أنها تتطلب الكثير من المال لتمويل. وعادة ما يتم تمويل هذه المشاريع العملاقة من قبل الشركات الخاصة أو العامة. ويمكن أن يستغرق إنجازها عقودا ويمكن أن يشمل العديد من البلدان، مع فرق متعددة تعمل على جوانب مختلفة من المشاريع في وقت واحد. ويعتقد أن المشروع السعودي هو من بين أكبر المشاريع في جميع أنحاء العالم.

فهي الأكثر تعقيدا الفذ الهندسي من أي وقت مضى. المشاريع العملاقة هي مشاريع طموحة لا تجلب فوائد هائلة للمجتمع فحسب ، بل تكسب المال أيضا للأفراد والحكومات. وقد تستغرق المشاريع عدة سنوات لإتمامها وتتطلب تمويلا بمليارات الدولارات.

وكثيرا ما يستخدمون أحدث التكنولوجيا لمعالجة القضايا المعقدة. يمكن للشركات الصغيرة الحجم أن تكون في حالة جيدة وخاصة تلك التي تعمل عبر الإنترنت ، مثل سقف سوق العملة على وجه التحديد في البلدان ذات المستويات العالية من الديون مثل الصين وكذلك اليابان.

لقد أحدثت المشاريع العملاقة ثورة في الطريقة التي يعمل بها عالمنا. المشاريع العملاقة هي هياكل ضخمة تتطلب تمويلا وخبرة وتعاونا هائلين. وتجلب هذه المشاريع مزايا اقتصادية واجتماعية وبيئية كبيرة. وعادة ما تديرها شركات خاصة أو هيئات عامة كبيرة ذات رؤية طويلة الأجل. 22 – وحاليا، هناك مشاريع ضخمة عديدة قيد الإنشاء حاليا. وتشمل مطار دبي الجديد وقناة اسطنبول وغيرها الكثير.

ومن الواضح أن المشاريع الضخمة تسهم في الناتج المحلي الإجمالي لكل بلد تقريبا على وجه الأرض. توفر المشاريع العملاقة الفرصة للابتكار ودمج مختلف التقنيات. كما أنها مصدر عمل لكثير من الناس الذين يشاركون في الإنشاءات. كما تساعد المشاريع العملاقة على تعزيز اقتصاد كل بلد وتعزيز النشاط السياحي من خلال جذب المزيد من الناس وخلق قيمة للثقافة من خلال الحفاظ على المواقع والمعالم التاريخية.

المصدر فوركس الكويت

أضف تعليق